كيفية إزالة صلاحية الروت من جهاز الاندرويد ؟

امتيازات الروت هي إضافة مهمة للغاية للجهاز الخاص بك ، لأنها تسمح لك بالوصول إلى جميع مجلدات جذر جهازك ، وتغير الميزات التي ليست متاحة في الوضع العادي ، واستخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تتطلب الوصول إلى الجذر مثل تطبيق لوكي باتشر.

 

ومع ذلك ، هناك أوقات يكون فيها من الأفضل محو صلاحيات الروت الفائقة الاستخدام التي سبقت بعض التطبيقات الحصول عليها ، وسننظر في كيفية القيام بذلك اليوم في ابك بابا.

 

للإشارة : يتم توفير جميع التقنيات في الموقع لأغراض إعلامية فقط والإدارة ليست مسؤولة عن أي إجراءات قد تتخده حيث يتم اتخاذ جميع الإجراءات على مخاطرتك الخاصة.

 

الخيار الأول

هناك عدد من مديري الملفات في متجر جوجل بلاي تمكنك من الوصول إلى مجلداتك الجذرية ورؤيتها في الوضع الطبيعي ، ولكن فقط تغييرها عندما يكون لديك حقوق جذر ، مثل Es File explorer PRO و العديد من التطبيقات الاخرى ، بالتالي ان لم تكن لك ضرورية في تعديل ملفات الجذر فيمكنك ازالة الروت بإتباع الطريقة التالية:

  1. قم تشغيل البرنامج ، ثم قم بإزالة ملف su من النظام الموجود في المسار التالي : /system/xbin/
  2. ثم اتبع الخطوات الموالية
  3. الان ، يتعين علينا أن نحدد موقع البرنامج الذي يمنح القدرة على الوصول إلى الأدلة الجذرية ؛ وعادة ما يوجد في المسار /system/app/ و يسمى Superuser.apk.
  4. قم بإعادة تشغيل الجهاز بعد حذف هذا الملف.

 

هذه الطريقة فعالة لحد كبير ، و إن لم تشتغل معك فيبقى الحل الموالي هو الحل الفعال بنسبة 100%.

 

الخيار الثاني

الطريقة الثانية (حيث يتم مسح كل البيانات على الجهاز) فهي على النحو التالي:

  1. أطفئ الجهاز الخاص بك
  2. شغل هاتفك في نمط “استعادة” عن طريق الضغط و إستمر في الضغط على زر تشغيل الجهاز و زر رفع الصوت في نفس الوقت (ان لم تشتغل معك يمكنك البحث عن طريقة دخول وضع Restore متبوعا بإسم جهازك حيث ان الطريقة تختلف من جهاز لاخر).
  3. اضغط على زر “إعادة ضبط إعدادات المصنع” بإستعمال الازرار الجانبية للجهازك.
  4. اختر زر حذف بيانات الجهاز (Wipe Device Data) و انقر على زر اعادة التشغيل و استمتع.
Yacine tv
Yacine tv
3.3